الجابرية قطعة 1 ب
info@lawyerq8.com
اتصل بنا: 94444897
جرّب التداول الخالي من المخاطر بفضل الحساب التجريبي

قبل الشروع في التداول بأموال حقيقية، من المهم فتح حساب تجريبي للتعرف على التداول والحد من المخاطر. اكتشف ما هو الحساب التجريبي وفوائد استخدامه!

ما هو حساب التداول التجريبي؟

حساب التداول التجريبي، والذي يُطلق عليه أيضًا الحساب الوهمي أو محاكي التداول، هو حساب افتراضي يستخدمه المتداولون المبتدئون الذين يرغبون في التداول دون مخاطر ودون خسارة أموال حقيقية.

يعمل هذا النوع من الحسابات بنفس طريقة حساب التداول الحقيقي مع الاختلاف الوحيد في أن الأموال وهمية. يتيح لك استخدام الحساب التجريبي اكتشاف التداول ومحاكاة الاستراتيجيات واكتساب أقصى قدر من الخبرة قبل التداول بأموالك الخاصة.

يتم تقديم الحسابات التجريبية من خلال معظم منصات التداول. يمكن فتح حساب تداول تجريبي مجانًا، بسهولة وبضع نقرات فقط.

يمنحك الحساب التجريبي إمكانية الوصول إلى العديد من فئات الأصول مثل:

  •       العملات الرقمية
  •       مواد خام
  •       الفوركس … الخ

بالإضافة إلى ذلك، تسمح الحسابات التجريبية أيضًا للمتداولين ذوي الخبرة والمحترفين بتحسين استراتيجيات التداول الخاصة بهم دون  السحب والإيداع.

كيف ذلك ؟

لفتح حساب تجريبي، يجب عليك التسجيل في منصة التداول عبر الإنترنت التي تقدم هذا النوع من الخدمة. بشكل عام، فتح الحساب التجريبي هو أمر مجاني وعندما تفتح الحساب يكون لديك مبلغ من المال يمكنك استخدامه كما يحلو لك.

يبلغ هذا المبلغ عمومًا 100000 دولار أمريكي وبالطبع يمكنك خسارة جزء من هذا المبلغ عن طريق اختبار استراتيجيات مختلفة.

تتمثل ميزة الحساب التجريبي في أنه بغض النظر عن فئة الأصول التي ترغب في تداولها، فإنه سيعيد إنتاج ظروف السوق فعليًا. هذه ميزة لأنك ستتخذ قراراتك بناءً على ظروف السوق الحقيقية وسيعتمد اتخاذ قرارك على تحركات السوق الواقعية.

ماذا تفعل بالحساب التجريبي؟

يتيح الحساب التجريبي العديد من الأشياء، على سبيل المثال:

  • الممارسة دون مخاطرة

الميزة الرئيسية لحساب التداول الوهمي هو أنه يسمح للمتداولين، سواء كانوا مبتدئين أم لا، بالتداول دون التعرض لخطر خسارة أموال حقيقية. يعتبر التداول محفوفًا بالمخاطر ويوفر الحساب الوهمي بيئة يمكن للمستخدمين من خلالها التعرف على التداول ومعرفة كيفية عمل الأسواق دون خسارة أموال حقيقية.

  • تعلم كيفية إدارة عواطفك

في عالم الاستثمار وخاصة التداول و الفوركس، يمكن أن تلعب العديد من المشاعر المختلفة دورًا، حيث يمكن لعواطفنا أن تدفعنا إلى اتخاذ قرارات سيئة في الأسواق المالية، لذا من المهم أن نتعلم السيطرة عليها.

باستخدام حساب وهمي، يمكنك تعلم كيفية التعرف على هذه المشاعر وإنشاء استراتيجية تسمح لك بالحد من تأثير عواطفك على تداولك. في التداول، من الضروري التحكم في عواطفك.

  • اكتشف التداول

يمكنك ارتكاب جميع الأخطاء الممكنة والتي لا يمكن تصورها دون أي مخاطرة. إذا كنت ترغب في اكتشاف التداول والتعمق في الموضوع، فيجب عليك أن تبدأ بفتح حساب تجريبي والقيام بتجارتك الأولى عليه.

  • اختبار الاستراتيجيات وتحسينها

على الرغم من أن حسابات التداول التدريبية تُستخدم في المقام الأول من قبل المتداولين المبتدئين، إلا أنه ليس من غير المألوف رؤية متداولين أكثر خبرة يستخدمونها أيضًا. يستخدم المتداولون الأكثر خبرة هذا النوع من الحسابات لاختبار وتحسين استراتيجيات التداول المختلفة دون مخاطر.

  • تحليل أدائك

بعد إجراء عمليات التداول على حساب وهمي، ستتمكن من الوصول إلى التقارير والإحصائيات المتعلقة بأدائك. ستتيح لك هذه التقارير والإحصائيات الحصول على معلومات حول مكاسبك وخسائرك ومعدل نجاحك بالإضافة إلى معرفة نقاط القوة والضعف لديك.

مزايا وعيوب الحسابات التجريبية

فوائد الحسابات التجريبية في التداول

  1.     لا يوجد خطر من فقدان المال: الميزة الرئيسية لحساب تجريبي هو أنه لا يوجد خطر من فقدان المال الحقيقي عند إستخدام حساب من هذا النوع. يمكنك إستخدام الأموال الافتراضية فقط ، مما يسمح لك باختبار إستراتيجياتك دون تعريض أموالك للخطر.
  2.     التعلم دون ضغوط: باستخدام حساب تجريبي ، يمكنك قضاء بعض الوقت في فهم الأسواق ، واختبار الأساليب والاستراتيجيات المختلفة ، واكتساب الخبرة أثناء إرتكاب الأخطاء. باستخدام هذا النوع من الحسابات ، لن تفقد أي أموال حقيقية وستكون أقل توترا.
  3.     تعلم كيفية إستخدام المنصة: تتيح لك الحسابات التجريبية التعرف على منصة التداول التي أستخدمتها لفتح حسابك. يمنحك هذا فرصة لفهم كيفية إصدار أوامر الشراء والبيع ، واستخدام أدوات التحليل التي توفرها المنصة ، وتعلم كيفية تحليل الرسوم البيانية.
  4.     إختبار الاستراتيجيات: يمكنك إستخدام حساب تجريبي لاختبار إستراتيجيات التداول المختلفة دون المخاطرة بفقدان المال الحقيقي. يساعدك ذلك على تحديد الأساليب التي تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك بالإضافة إلى تحسين الاستراتيجيات التي تعتقد أنها الأكثر نجاحا.
  5.     التداول في السوق الحقيقي: عادة ما توفر الحسابات التجريبية بيانات السوق في الوقت الحقيقي، مما يسمح لك بتتبع تحركات الأسعار وتحليل الاتجاهات كما لو كنت تتداول مباشرة.

سلبيات الحسابات الوهمية في التداول

  1.     عدم وجود مشاعر حقيقية: قد يختلف التداول على حساب تجريبي عاطفيا عن التداول الحقيقي. قد لا يعكس عدم وجود أموال حقيقية رد الفعل العاطفي الذي قد يكون لديك عندما تخاطر بأموال حقيقية.
  2.     إمكانية السلوك المحفوف بالمخاطر: نظرا لعدم وجود عواقب مالية حقيقية، مع حساب وهمي، قد يميل بعض التجار إلى إتخاذ مخاطر مفرطة، والتي لا تعكس السلوك الذي قد يكون لديهم مع حساب حقيقي.
  3.     التزام أقل: قد لا يشارك بعض التجار في التداول على حساب تجريبي كما هو الحال في حساب حقيقي. معرفة أن المال ليس حقيقيا يمكن أن تؤثر على صنع القرار والاستراتيجيات المستخدمة.

رأينا في الحسابات التجريبية

في التداول، الحسابات التجريبية لا غنى عنها. من المهم فتح حساب تجريبي للتعرف على التداول ، لاكتشاف كيفية عمل الأسواق المالية وخاصة العملات المشفرة أو الأسهم أو السلع.

الحسابات الوهمية مناسبة لكل من المتداولين المبتدئين والتجار ذوي الخبرة. ننصحك باستخدام حساب وهمي لعدة أسابيع قبل البدء في حساب حقيقي واستثمار أموالك الخاصة في الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا: 94444897
× whatsapp